جدول المحتويات

احصل على النشرة الإخبارية الأسبوعية الخاصة بالسيراميك

5 تقنيات صناعة الفخار يجب أن يعرفها كل مبتدئ

لقد أخذت درسًا أو اثنين في صناعة الفخار وأصبت بحمى الطين! هذا وقت مثير، ومن السهل أن تشعر بالإرهاق عند اتخاذ قرار من أين تبدأ. كل شيء جديد جدًا، وما زلت لم تقرر أي نهج هو المفضل لديك. هل أنت قاذف؟ منشئ اليد؟ عجلة زلة؟ تتطلب كل واحدة من هذه العمليات مجموعة من المهارات الخاصة بها، ولكن إذا لم تقرر بعد تخصصًا ما، فلا تقلق - فنحن هنا لمساعدتك! سنناقش اليوم 5 تقنيات مفيدة في جميع عمليات السيراميك. من خلال إتقان هذه المهارات، سيكون لديك أساس متين لاستكشاف جميع جوانب العمل مع الطين.

إسفين

https://potterycrafters.com/wedging-clay/

يعد الطين من أولى المهارات التي ستحتاج إلى إتقانها عندما تبدأ رحلتك في الطين، وهي الطريقة التي ستبدأ بها أي مشروع سيراميك تقريبًا. إنها عملية عجن الطين، ويتم ذلك لتوحيد الرطوبة وإزالة جيوب الهواء ومحاذاة جزيئات الطين بحيث يكون أكثر مرونة. هناك بعض التقنيات المختلفة المتاحة لك، وقد تلاحظ أن الثقافات والمناطق المختلفة لها تفضيلاتها الخاصة. على الرغم من أن عملية التثبيت تبدو مهمة سهلة، إلا أن هناك موهبة فيها تتطلب القليل من الممارسة، لذا لا تشعر بالإحباط إذا واجهت بعض الصعوبات في البداية، فقد مررنا جميعًا بذلك!

نريد أن نجعل من السهل عليك تعلم هذه المهارة المهمة قدر الإمكان، لذا لقد قمنا بإعداد هذا الدليل السهل خطوة بخطوة!

صنع الانزلاق

https://ravenhillpottery.com/making-slip/

يعتبر غراء السيراميك، الانزلاق هو المفتاح لإنشاء روابط قوية بين أجزاء السيراميك. الانزلاق في جوهره هو مجرد طين مسال، ولكن لجعله جيدًا يتطلب وقتًا أطول قليلاً من مجرد رمي بعض الطين في وعاء من الماء. بالنسبة لقاذفي العجلات، فالأمر سهل بالنسبة لك؛ يمكنك ببساطة جمع بعض الملاط الذي تصنعه بشكل طبيعي أثناء رميه وتخزينه في حاوية قابلة للغلق. لكن لا تقلق من عمال البناء اليدويين - فرغم أن عملية الانزلاق هي عملية منفصلة بالنسبة لك، إلا أنها لا تزال عملية سهلة! سنرشدك خلال جميع الخطوات حتى تتمكن من مزج الانزلاق بنفسك بثقة، وتعطيك بعض النصائح حول كيفية الحفاظ على إمدادات ثابتة.

التهديف والانزلاق

https://potterymakinginfo.com/magic-water-recipe-for-potتيري/

هذه مهارة أساسية في جميع طرق الصنع، ولكن لحسن الحظ، فهي مهارة واضحة وسهلة للغاية! كل ما تحتاجه هو تلك القطعة الجميلة التي قمت بإعدادها للتو، بالإضافة إلى فرشاة طلاء وأداة تسجيل. هناك العديد من الخيارات المتاحة لهذا الأخير، مثل الأضلاع المسننة، وأدوات الدبوس، والفرش ذات الشعيرات السلكية. وإذا كنت تفضل العمل بما لديك، فإن فرشاة الأسنان والشوك ستفي بالغرض أيضًا!

يتم إجراء التسجيل والانزلاق عند ربط أجزاء السيراميك المنفصلة معًا. تعمل الانزلاق بمثابة الغراء، ويزيد التسجيل (أو الخدش) من مساحة السطح التي يمكن للغراء أن يلتصق بها. ابدأ بتحديد المنطقة في كل جزء حيث ستنشئ الصلة. بعد ذلك، استخدم أداة التسجيل الخاصة بك لتخشين السطح تمامًا، مع التأكد من التعمق بدرجة كافية لإنشاء علامات مرئية. لا تقلق كثيرًا إذا ذهبت خارج المنطقة المستهدفة، فمن السهل تخفيف ذلك بعد ذلك. يمكنك الآن وضع قسيمتك على أحد الأجزاء المسجلة والضغط على القطعتين معًا. امنحهم اهتزازًا خفيفًا ذهابًا وإيابًا للمساعدة في تحريك الانزلاق إلى المنطقة المسجلة وإنشاء رابطة محكمة، يجب أن تشعر أن المفصل أصبح أكثر أمانًا أثناء القيام بذلك. تأكد من وضع كل شيء كما تريد، ثم قم بتنعيم التماس بإصبعك أو بفرشاة مبللة، وإزالة أي علامات واضحة أو انزلاق زائد. هذا كل شيء! أنت الآن جاهز لعمل أشكال أكثر تعقيدًا!

صنع الاستعادة

http://potsandpaint.blogspot.com/2011/11/
كيفية الاستردادm-clay.html

تعد استعادة الطين مهارة أساسية، ليس فقط لأنها ستوفر لك المال، ولكن لأنها تقلل من النفايات وبالتالي فهي أفضل للبيئة. ببساطة، الاستعادة عبارة عن طين خردة من عملية التصنيع التي قمت بإعادة تشكيلها لإعادة استخدامها. يمكن أن تبدو عملية الاستعادة بسهولة وكأنها عمل روتيني، ولكن إذا قمت بإعداد نظام فعال، فإن الأمر يتطلب في الواقع القليل من العمل والمساحة! يعد إعداد الاسترداد أيضًا طريقة ممتازة لصقل مهاراتك في الزواج!

للحصول على دليل سهل خطوة بخطوة حول كيفية استعادة قصاصات الطين، راجع ذلك دليل المبتدئين هذا حول الاستعادة!

تجفيف مناسب

https://potterycrafters.com/prevent-pottery-clay-from-
التكسير أثناء التجفيف /

سيواجه كل خزاف في مرحلة ما حسرة الأواني المتشققة والمدمرة بسبب نفاد الصبر أو التجفيف غير الفعال، وذلك لأن التجفيف هو النقطة في العملية التي يكون فيها الطين في أكثر حالاته ضعفًا. عندما يجف، تتبخر كمية كبيرة من محتوى الماء في الطين، مما يتسبب في انكماش القطعة. إذا جفت بعض المناطق بشكل أسرع من غيرها، فسوف تنكمش أيضًا بشكل أسرع، مما يؤدي إلى تلك النتائج المخيبة للآمال. لحسن الحظ، هناك الكثير من الاستراتيجيات التي يمكنك دمجها في عملية التجفيف لتجنب هذه المشاكل!

لقد قمنا بتجميع هذا الدليل المفيد لمساعدتك في البدء، ولإعطائك نصائح حول كيفية التعامل مع تحديات معينة. 

الآن بعد أن تعلمت هذه المهارات الخمس الأساسية، يمكنك أن تشعر بالثقة في رحلتك الطينية. لديك أساس قوي من القدرات لدعمك أثناء التجربة واللعب، وستكون لديك نتائج أكثر اتساقًا وإيجابية. وكما هو الحال دائمًا، إذا كانت لديك أية نصائح أو حيل خاصة بك، فتأكد من مشاركتها على موقعنا منتدى الأعضاء (أو تسلل إلى هناك لتكتشف نصائح من الخزافين الآخرين لمساعدتك في الانتقال من الهواة إلى الخبراء)!

ردود

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المشار إليها إلزامية *

في الاتجاه

مقالات السيراميك المميزة

موقع الفرن
سيراميك متقدم

اختيار موقع الفرن

تعتبر الأفران أداة أساسية لأي صانع فخار ويجب توخي الحذر الشديد عند شراء الفرن وتركيبه، ومن أهم الأدوات

اكتشف عالم إقامات فناني السيراميك
الفعاليات المجتمعية

اكتشف عالم الإقامات الخزفية

سواء كنت تتطلع إلى صقل مهاراتك في صناعة السيراميك، أو البحث عن وجهات نظر جديدة، أو إعادة شحن بطارياتك الإبداعية، فإن إقامات السيراميك هي وسيلة ممتازة لتعزيز ممارستك!

قابل الميكر

إسحاق باتون - الخزاف الريفي

كان إسحاق باتون آخر خزاف ريفي إنجليزي حقيقي. في يوم واحد، يمكنه تحويل طن من الطين إلى أواني. عندما حان الوقت ألقى

كن خزافًا أفضل

أطلق العنان لإمكانياتك في صناعة الفخار مع وصول غير محدود إلى ورش عمل صناعة الخزف عبر الإنترنت اليوم.

أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور لتسجيل الدخول إلى حسابك

Table of Contents

Get Our Weekly Ceramics Newsletter

5 Pottery Techniques Every Beginner Should Know

So, you have taken a pottery class or two and have caught clay fever! This is an exciting time, and it’s easy to get overwhelmed when deciding just where to start. Everything is so new, and you still haven’t decided which approach is your favorite. Are you a thrower? A hand builder? A slip caster? Each of these processes require their own set of skills, but if you’ve yet to decide on a specialty, don’t worry – we’re here to help! Today we are going to discuss 5 techniques that are useful across all ceramic processes. By mastering these skills, you will have a solid foundation for exploring all facets of working with clay.

Wedging

https://potterycrafters.com/wedging-clay/

Wedging clay is one of the first skills you’ll need to master as you begin your clay journey, and it’s how you will start almost any ceramic project. It’s the process of kneading the clay, and it’s done to even out moisture, remove air pockets, and align the clay’s particles so that it’s more malleable. There are a few different techniques available to you, and you may notice that different cultures and regions have their own preferences. While wedging looks like an easy task, there is a knack to it that requires a bit of practice, so don’t get frustrated if you struggle a bit at first, we’ve all been there!

We want to make this important skill as easy as possible for you to pick up, so we’ve prepared this easy step-by-step guide!

Making Slip

https://ravenhillpottery.com/making-slip/

The glue of ceramics, slip is key to creating strong bonds between ceramic parts. At its core, slip is just liquified clay, but to make it well requires a bit more time than simply throwing some clay in a bowl of water. For the wheel throwers out there, you have it easy; you can simply collect some of the slurry you naturally create while throwing and store it in a sealable container. But don’t worry hand builders – while making slip is a separate process for you, it’s still an easy one! We’ll walk you through all the steps so that you can confidently mix slip on your own, and give you some tips on how to maintain a steady supply.

Scoring & Slipping

https://potterymakinginfo.com/magic-water-recipe-for-pottery/

This is an essential skill across all methods of making, but luckily, it is a very straightforward and easy one! All you need is that lovely slip that you’ve just prepared, along with a paint brush, and a scoring tool. There are several options available for the latter, such as serrated ribs, pin tools, and wire-bristled brushes. And, if you prefer to work with what you have, toothbrushes and forks will also do the trick!

Scoring and slipping is done when attaching separate ceramic parts together. The slip acts as your glue, and the scoring (or scratching) increases the surface area for the glue to grab onto. Begin by marking out the area on each part where you will be creating the join. Next, use your scoring tool to thoroughly rough up the surface, being sure to go deep enough to create visible marks. Don’t worry too much if you go outside of your target area, this can easily be smoothed over afterwards.  Now you can brush your slip onto one of the scored parts and press your two pieces together. Give them a subtle wiggle back and forth to help move the slip into the scored area and to create a tight bond, you should feel the joint become more secure as you do this. Check that everything is placed as you want, then smooth out the seam with your finger or a damp brush, removing any visible score marks or excess slip. That’s it! You are now ready to make more complex forms!

Making Reclaim

http://potsandpaint.blogspot.com/2011/11/
how-to-reclaim-clay.html

Reclaiming clay is an essential skill, not just because it will save you money, but because it reduces waste and is therefore better for the environment. Simply put, reclaim is scrap clay from your making process that you’ve reconstituted for reuse. Reclaiming can easily feel like a bit of a chore, but if you set up an effective system, it actually requires little labor and space! Preparing reclaim is also an excellent way to hone your wedging skills!

For an easy step-by-step guide on how to reclaim your clay scraps, check out this beginner’s guide on reclaiming!

Proper Drying

https://potterycrafters.com/prevent-pottery-clay-from-
cracking-while-drying/

Every potter at some point will experience the heartbreak of cracked and ruined pots due to impatience or ineffective drying, and this is because drying is the point in the process where clay is at its most vulnerable. As it dries, a significant amount of the water content of your clay evaporates out, causing your piece to shrink. If some areas dry faster than others, they will also shrink faster, resulting in those disappointing results. Luckily, there are plenty of strategies you can incorporate into your drying process to avoid these problems!

We’ve put together this handy guide to help get you started, and to give you tips on how to work with specific challenges. 

Now that you have learned these 5 essential skills, you can feel confident in your clay journey. You have a strong foundation of abilities to support you as you experiment and play, and will have more consistent and positive outcomes. And, as always, if you have any tips or tricks of your own, be sure to share them in our Member’s Forum (or sneak on over there to discover tips from other potters to help you go from amateur to expert)!

Responses

On Trend

Featured Ceramic Articles

Meet the Maker

Quintin Hubbarth Art

Industrial Pottery: These unique pieces are works of wonder. It’s as if the pieces have peeled away their clothing and have laid bare their uncovered

Become a Better Potter

Unlock Your Pottery Potential with Unlimited Access to our Online Ceramics Workshops Today!

Enter your username and password to log into your account